الإمارات: إعلان التشكيل الجديد للحكومة.. وفتاة في الـ22 من عمرها وزيرة للشباب

2016_1_16_15_24_43_650

 

أعلن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة دبي ووزير الدفاع، اليوم الأربعاء، التشكيل الجديد لمجلس الوزراء الإماراتي وذلك في ختام القمة العالمية للحكومات والتي عقدت في دبي.

وضم التشكيل 29 وزيرا ووزيرة، حافظ من خلالهم أفراد الأسر الحاكمة على الوزرات السيادية كالداخلية والمالية والخارجية.

كما جاء بالتشكيل الوزراء الجدد الذين تولوا الحقائب الجديدة، كالتسامح والسعادة والموارد البشرية والتوطين.

واختار بن راشد شابة صغيرة تبلغ 22 عامًا لتولي وزارة الدولة للشباب، تدعى شما المزروعي لديها ماجستير من أكسفورد وبكالريوس من جامعة نيويورك.

وكان حاكم دبي، قبل يومين، عن أكبر تغييرات هيكلية في تاريخ الحكومة الاتحادية في البلاد، وذلك خلال القمة العالمية للحكومات، ملقيا الضوء على استحداث منصبين لوزيري دولة الأول للسعادة والآخر للتسامح.

وكتب بن راشد عبر تغريدات على حسابه الرسمي على توتير، “أحب أن أعلن اليوم لشعب الإمارات بأن رئيس الدولة حفظه الله اعتمد أكبر تغييرات هيكلية في تاريخ الحكومة الاتحادية.. وبأنه بعد التشاور مع أخي محمد بن زايد  … تم اعتماد هيكل تفصيلي جديد للحكومة الاتحادية بالدولة.. الحكومة الجديدة ستضم عدد أقل من الوزارات وعدد أكبر من الوزراء للتعامل مع ملفات وطنية واستراتيجية متغيرة وديناميكية.”

وأضاف ” تم إقرار استحداث منصب وزير دولة للتسامح، لترسيخ التسامح كقيمة أساسية في مجتمع الإمارات.. كما استحدثنا منصب وزير دولة للسعادة مهمته الأساسية مواءمة كافة خطط الدولة وبرامجها وسياساتها لتحقيق سعادة المجتمع”

جاري تحميل تعليقات فيس بوك ..

كن أول تعليق

أضف تعليقاً

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.

*